أرشيف التصنيف: سياسة

الإمارات في مدينة العيون. أينما حلت الإمارات تعقدت الأزمات … وسالت الدماء.

لا يجب أن نعتقد في الجزائر بأنه حين يحط حكام دولة الإمارات رحالهم في المغرب العربي، ويدخلون في مشكلة معقدة بين شعبين شقيقين جارين، بأنهم يفعلون ذلك من تلقاء أنفسهم، فهم أهون وأضعف من أن يقدروا على مواجهة الجزائر، إنما يفعلون ذلك ضمن مشروع صهيوني مسنود أمريكيا وفرنسيا لابتزاز الجزائر وإخضاعها.

متابعة قراءة الإمارات في مدينة العيون. أينما حلت الإمارات تعقدت الأزمات … وسالت الدماء.

بخصوص العلاقات الدبلوماسية: الجزائر وفرنسا نموذجا

أنواع العلاقات مع الدول كثيرة ومتنوعة: من العلاقات التي تتجه إلى الوحدة، إلى علاقات التحالفات بمختلف أنواعها إلى التعاون والتكامل، إلى علاقات الصداقة، إلى العلاقات العادية، إلى البرودة في العلاقات، إلى العلاقات المتوترة، إلى العلاقات المتأزمة، إلى قطع العلاقات، إلى عدم الاعتراف بالدولة أصلا.

متابعة قراءة بخصوص العلاقات الدبلوماسية: الجزائر وفرنسا نموذجا

بين المقاطعة والتصويت ب”لا”: ما هو الموقف الذي يزعج السلطة الحاكمة ويفسد حساباتها؟

مقاربتنا التي نعرضها في هذا المقال تتجه للمقتنعين بضرورة الاهتمام بالشأن العام والمقاومة السياسية السلمية لمواجهة الاستبداد والهيمنة والفساد بمختلف الوسائل السلمية ومنها المشاركة في الانتخابات، فهي لا تعني الذين يعتبرون المقاطعة قناعة دغماتية نهائية ودائمة.

متابعة قراءة بين المقاطعة والتصويت ب”لا”: ما هو الموقف الذي يزعج السلطة الحاكمة ويفسد حساباتها؟

عن زياري في جريدة الخبر: نقاش عبر الأثير لمن يهمه الأمر

كثير من البلدان التي كانت في العالم الثالث مثلنا لم يتطلب منها الأمر أكثر من عقدين من الزمن لتخرج من هذا العالم وتنتقل إلى عالم التطور والتحضر والازدهار، ونحن بعد مرور 56 سنة، أي أكثر من نصف قرن، لا زال ثمة من يبرر ممارسات التخلف بوجودنا في العالم الثالث. متابعة قراءة عن زياري في جريدة الخبر: نقاش عبر الأثير لمن يهمه الأمر

دائرة الهداية ودائرة القيادة : أو عالم الدعوة وعالم السياسة.

دائرة الهداية: هي دائرة الدعوة والتربية والإيمان والرسالة، ٠٠وعدد من فيها سيبقى قليلا إلى يوم الدين يقول الله تعالى :((وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين))يوسف103 ،٠ بل إن أكثر المؤمنين فيهم دخن (( وما يؤمن أكثرهم بالله إلا وهم مشركون٠))يوسف 106.، وهذه الفئة ستبقى موجودة بإرادة الله ورعايته لكي تبقى الحياة، فما استمرار الدنيا إلا من أجلهم على قلتهم، وحينما يأتي ميعاد نهاية هذا العالم السفلي يأخذ الله آخر واحد منهم ((لا تقوم الساعة إلا على شرار الخلق عند الله)) حديث صحيح رواه الحاكم. ولا نطيل الحديث عن هذه الدائرة لأن الذين أكتب لهم هذا المقال يعرفونها جيدا، وقد اكتفيت بالإشارة إلى هذا المعنى المهم الذي لا يعرفه أكثرهم. متابعة قراءة دائرة الهداية ودائرة القيادة : أو عالم الدعوة وعالم السياسة.