أرشيف التصنيف: سياسة

عن مخطط عمل الحكومة (6)

الفصل الثاني: من أجل إنعاش وتجديد اقتصاديين
تشعر وأنت تقرأ مخطط الحكومة وكأنك في بلد مستقر اقتصاديا يملك أمنه الغذائي ، ومصانعه لا تتوقف عن إنتاج السلع، والطرق السيارة والسكك الحديدية والبواخر وطائرات الشحن مثقلة بالبضائع المحمولة إلى كل أنحاء الوطن ومختلف الدول، وإنما هي أزمة عابرة يمر بها الاقتصاد الوطني  جاء هذا المخطط لمعالجتها.
قد يختلف الناس حينما يتحدثون في السياسة، ويساهم في نقاش السياسة الغث والسمين والعالم والجاهل، وترتفع فيه الأصوات من كل جانب حتى لا يفهم الناس ما يقوله الساسة.

متابعة قراءة عن مخطط عمل الحكومة (6)

عن مخطط عمل الحكومة (5)

3- وعن ترسيخ وتعزيز  وحماية مقومات الهوية الوطنية في النقطة الثالثة من الفصل الأول. 
فإن ما يوجد في هذا الفصل مهم يتتطلب التشجيع، ولكن فيه عبارات تتطلب الاستفسار والتوضيح، وحالات تتطلب الإضافة والزيادة، وعبارات تتطلب الرد والإنكار. أما ما يلزم التشجيع فهو التطرق لهذا الموضوع وما ورد فيه ضمن مخطط عمل الحكومة وقطع الطريق على التوجهات العلمانية المتطرفة التي تحارب الدين وترفض له أي صلة بالحكم، 

متابعة قراءة عن مخطط عمل الحكومة (5)

عن مخطط عمل الحكومة (4)

2- وفي المحور الثاني في الفصل الأول عن الحوكمة المتجددة من أجل مزيد من الأداء والشفافية: ما أحلاها من كلمات وعبارات: “الحوكمة” و”الشفافية” و” الجودة”، ولست أدري لماذا لم يستصحبوا الكلمة الجامعة لها ” الحكم الراشد”

متابعة قراءة عن مخطط عمل الحكومة (4)

عن مخطط عمل الحكومة (3)

عن الباب الأول – تعزيز الدولة وتجديد الحوكمة.
1 – لا شك أن البدء بقطاع العدالة في المخطط في النقطة الأولى في الفصل الأول، والحديث  عن عصرنة العدالة وتعزيز الحريات،  شيء إيجابي، فلو صلحت العدالة صلح كل شيء في البلد، ولو توفرت الحريات تحققت النهضة المنشودة.
غير أن بعض الموارد البشرية ذات الكفاءة التي تقوم على قطاع العدالة والنوايا الطيبة التي تتضمنها الجمل المخصصة لها في المخطط لن تفي بالحاجة لتحقيق الأهداف المنشودة.

متابعة قراءة عن مخطط عمل الحكومة (3)

عن قطع العلاقات مع المغرب

إن الدولة المغربية تأتي في الصنف الأول ضمن الدول العربية التي أضاعت سيادتها، فهي دولة وظيفية لا تملك قرارها، تشتغل لصالح فرنسا والكيان الصهيوني ضمن المحور الغربي والمظلة الأمريكية الأعلى.

متابعة قراءة عن قطع العلاقات مع المغرب